التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية | عودة الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية | عودة الطيران بين مصر والسعودية 2021 إثنين من أبرز الموضوعات التي زادت عليها نسبة البحث مؤخرًا بل وباتت من الموضوعات التي تتكرر بصفة يومية عبر محركات البحث المختلفة.

ويرصد لكم موقع ” بوابة مولانا ” خلال السطور التالية كافة التفاصيل الخاصة بموضوع فتح الطيران بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

شهدت الشهور الماضية وبالتحديد منذ شهر فبراير للعام 2021 وجود توقف للرحلات بين مصر والسعودية بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ما جعل السلطات في المملكة تقرر إتباع كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من أجل مواجهة الفيروس وعليه ترتب إيقاف الرحلات الجوية بين البلدين.

قبل أن يخرج واحد من أبرز المسؤولين في إحدى شركات الطيران المصرية ويؤكد أن الأيام القادمة وبالتحديد عقب إنتهاء إجازة العيد سيتم فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية خاصةً بعد أن إستقرت الأوضاع الصحية بين البلدين.

شروط السفر إلى السعودية

تزامنًا مع عودة فتح المجال الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية أقرت هيئة الطيران في الأراضي المقدسة وجود بعض الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى منع إنتشار الفيروس بين المسافرين خلال عمليات السفر والتي يجب أن يتم مراعاتها خاصةً أن من يخالف تلك الشروط يعرض نفسه لعقوبة المنع من السفر وتأتي على النحو التالي :-

  • يجب الحضور على إلى المطار قبل ساعتين على إقلاع الطائرة.
  • يجب ارتداء الكمامة القماشية.
  • يجب أن تكون الحمولة الخاصة بالحقائب سبعة كيلو جرامات.
  • يجب الالتزام بكافة الاجراءات التي أقرتها هيئة الطيران المدني فيما يخص التباعد الإجتماعي.
  • يجب أن يخضع الشخص لقياس درجة الحرارة قبل الصعود إلى سلم الطائرة.

يُذكر ان المملكة العريبة السعودية بدأت في العودة إلى الحياة الطبيعية ما قبل فترة إجراءات منع التجول إعتبارًا من شهر يونيو الماضي بإستثناء مكة المكرمة.