التخطي إلى المحتوى
فتح الطيران بين مصر والسعودية فى هذا التوقيت والطيران السعودي يعلن شروط السفر

فتح الطيران بين مصر والسعودية فى هذا التوقيت والطيران السعودي يعلن شروط السفر تلك الموضوعات التي ظهرت على الساحة خلال الفترة القليلة الماضية وزادت عليها نسبة البحث بين جميع الشعب المصري والشعب السعودي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

توقفت حركة الطيران بين البلدين الشقيقتين منذ شهر فبراير الماضي وإستمر التوقف لمدة خمسة أشهر كاملة وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من أجل تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية التي يتم إتخاذها بواسطة الدول من أجل الوقاية من تزادي عدد الإصابة بالفيروس.

وبدأت التساؤلات تزداد حول معرفة الموعد النهائي الذي سيتم من خلاله فتح حركة المجال الجوي من أجل لسماح للمواطنين في مصر السفر إلى الأراضي السعودية المقدسة خاصةً الشباب الباحثين عن فرص عمل والمرتبطين ببعض الأعمال خاصةً أن بعض الأنباء أفادت بوجود خطوات جدية من أجل عودة الحياة إلى ما كانت عليه سابقًا.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة خلال الساعات القليلة الماضية أكد أن فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية لن تتأخر عن الأسبوع القادم وبالتحديد بعد الإنتهاء من أجازة عيد الأضحى المبارك وفق بعض الإجراءات الإحترازية.

شروط السفر للسعودية

قالت المملكة العربية السعودية أنه يجب على الشخص مراعاة ثلاثة شروط قبل السفر إلى المملكة الأول منهم عمل فحص PCR للأشخاص من هم فوق ثمانية أعوام وذلك قبل السفر بنحو 72 ساعة فيما عدا المواطنين السعوديين في الوقت جاء فيه الشرط الثاني خاص بالخضوع المؤسسي لمدة سبعة أيام وإجراء فحص آخر

أما الشر الثالث والأخير فإنه يجب على جميع الركاب المنطبق عليهم قواعد الحجر دفع القيمة قبل السفر وذلك عن طريق مكاتب بيع مصر للطيران أو مركز خدمة العملاء.