التخطي إلى المحتوى
بث مباشر عرفات 2021 .. عرفات الآن شاهد وقفة عرفة عبر قناة مكة بث مباشر

بث مباشر جبل عرفات الان نوفره لكم عبر بوابة مولانا ،جاءت مناسبة حج هذا العاموقد تم بثه على الهواء مباشرة على جبل عرفات عبر قناة مكة المكرمة في يوم عرفات 1442-2021، ويوم عرفات هذا العام هو الاثنين 19 يوليو ،وانطلق الحج هذا العام يوم 18 يوليو ويسمى أيضا يوم عرفات ،وذلك لأن الحجاج سيؤدون أثناء الحج في مكة سلسلة من الطقوس ، بما في ذلك تجمعات الوقفات الاحتجاجية في سهل عرفات بالقرب من جبل عرفات.

لماذا يوم عرفة مميز؟

يعتبر يوم عرفة (يوم العرفة) ، المسمى أيضًا يوم الوقف ، مهمًا لأنه أقدس أيام السنة القمرية الإسلامية (تمامًا مثل ليلة القدر ، ليلة قضاء التمكين في رمضان أقدس ليلة في السنة الهجرية).

ما هو يوم عرفة؟

عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ، الشهر الثاني عشر والأخير في التقويم الإسلامي. يحدث في اليوم الثاني من الحج إلى مكة المكرمة (والمعالم الدينية المحيطة بها) أن المسلمين ملزمون بأداءها مرة واحدة على الأقل في حياتهم ، إذا أمكن ذلك.

ما هو يوم عرفة؟

يوم عرفة هو الحج في حد ذاته. فقال النبي صلى الله عليه وسلم:

“الحاج عرفة” ، أي: “عرفة هي الحج” (أحمد).

دون أن يحفظه في مكانه وزمانه ، فلا حج. وهذا يعني أن سائر أوجه وطقوس الحج لها سبيل شرعي في التعويض عن النسيان أو التعديل ، أو العوامل التي قد تعفي المرء منها.

في يوم عرفة ، من قبل الظهر إلى حد ما حتى غروب الشمس ، يلتقي الحجاج ، مع مراعاة قواعد الإحرام واللباس الرمزي ، إلى سهل عرفات ويقفون أمام الله تعالى. رحمته ومغفرته. ومن هذه الشعيرة أخذت عرفة اسمها الشائع الآخر يوم الوقف.

مشهدها – بحر من الإنسانية التي لا يمكن تمييزها عبر سهل صارخ ، يتوسل بأيدي ممدودة لقبول ربهم لتوبتهم ، وعفوهم ، ومغفرته ، ورحمته ، ودخوله جنته – ينذر بمكانة البشرية أمام الله يوم حكم.

أثناء الراحة وحتى النوم من التعب لا يحرم على الحجاج في هذا اليوم ، من المعروف أن النبي صلى الله عليه وسلم قد كثف ودمج صلاة الظهر والظهر على التوالي في صلاة الظهر والعصر. أقرب وقت في هذا اليوم. ثم توسل إلى الله في صلاة الدعاء – بأذرع ممدودة ، ونخيل مرفوع ، وشدة مستمرة تقريبًا – من بعد الظهر حتى غروب الشمس.