التخطي إلى المحتوى
كم باقي لعيد الاضحى 2021 فى مصر والسعودية
كم باقي لعيد الاضحى 2021

كم باقي لعيد الاضحى 2021 فى مصر والسعودية واحد من بين أبرز الأسئلة التي ظهرت على الساحة خلال الآونة الأخيرة خاصةً مع إقتراب موعد العيد والذي يبحث عنه الكثير من المسلمين في جميع البقاع الأرضية.

كم باقي لعيد الاضحى 2021 فى مصر والسعودية

ساعات قليلة تفصلنا عن واحد من أفضل الأيام في العام ألا وهو يوم عيد الأضحى المبارك والذي يندرج ضمن العشر الأوئل من ذي الحجة والتي تحتوي أيضاً على يوم عرفة ويوم النحر تلك الأيام التي ينتظرها المسلمين بفارغ الصبر وذلك من أجل إدخال البهجة على البيوت والأبناء.

ترقب موعد العيد بشوق ولهفة حيث يتم فيه ذبح الأضحة بعد التسمية والتكبير في الوقت الذي يجتمع فيه المسلمين في المساجد من أجل أداء صلاة العيد وسماع الخطبة بعد العيد والتي تعد واحدة من أهم الأشياء والتي يجب على الشخص فعلها وهي زيارة الأقارب وزيارة المقابر لقراءة الفاتحة على أرواح احبتهم ومن فقدوهم.

كما يقوم الأشخاص في ذلك العيد بالأعمال الخيرية المختلفة من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى مع التضرع بالصلاة وصيام يوم عرفة والتوجه بالأدعية المختلفة خاصةً أن ذلك اليوم يعد من الأيام التي تُعتق فيه الرقاب من النار وتقبل فيه الدعوات.

موعد عيد الأضحى في مصر والسعودية

أما فيما يخص بتاريخ العيد الدقيق فإنه يصادف يوم غدًا الثلاثاء الموافق العشرين من شهر يوليو في مصر بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية وفق ما تم الإعلان عنه بواسطة دار الأفتاء المصرية عقب رؤية هلال ذي الحجة والذي تم القيام به يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ويتفق في هذا العيد مراسم الاحتفال في جميع الدول العربية مع توحيد ذبح الأضحية.