التخطي إلى المحتوى
مواقيت صلاة عيد الأضحى في عمان 2021 وطريقة صلاتها في المنزل
مواقيت صلاة عيد الأضحى في عمان 2021

مواقيت صلاة عيد الأضحى في عمان 2021 وطريقة صلاتها في المنزل من أبرز الموضوعات التي يسعى الكثير من الأشخاص إلى التعرف عليها خاصةً مع إقتراب موعد المناسبة الأبرز للمسلمين في العالم.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم مؤخرًا نُسلط معكم الضوء على موضوع مواقيت صلاة عيد الأضحى في عمان 2021 وطريقة صلاتها في المنزل.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في عمان 2021

سبق وأن قامت السلطات العمانية بالتأكيد على أن موعد صلاة العيد في السلطنة ستقام في تمام الساعة السادسة إلا ربع صباحًا مع مراعاة فارق التوقيت البسيط الذي من المُمكن أن يحدث بين مختلف المدن والمحافظات الموجودة في البلاد.

في مسقط تقام صلاة العيد عند حلول الساعة الخامسة صباحًا وخمسة واربعين دقيقة في الوقت الذي تقام فيه الصلاة في مدينة الرباط عند الساعة السادسة وإحدى عشر دقيقة.

وقررت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفي 19 في السلطنة إلغاء صلاة عيد الفطر خلال العام الجاري وعدم إقامة أي من الأسواق التقليدية بسبب تفشي الفيروس.

في الوقت الذي قررت فيه اللجنة العليا التي تم تكليفها من أجل بحث آلية التعامل مع التطورات التي تنتج عن إنتشار الفيروس يوم الثالث من شهر مايو الماضي عدم إقامة صلاة العيد وذلك منعًا للتجمعات بكافة الأنواع في جميع المواقع والمناطق.

كيفية أداء صلاة العيد في المنزل

فيما يخص كيفية أداء صلاة العيد في المنزل فإن الفتوى التي خرجت من مركز الأزهر العالمي قالت إن صلاة العيد ركعتان الركعة الأولى سبعة تكبيرات مع قراءة سورة الفاتحة وما تيسر من القراءن الكريم والركعة الثانية خمسة ركعات وسورة الفاتحة مع سورة قصيرة.

وفيما يخص أداء الصلاة في المنزل فإن مفتي جمهورية مصر العربية شوقي علام أكد أن صلاة العيد تعد من السنن المؤكدة والتي يستحب أن تكون في المسجد مع الأمام في جماعة ولكن في ظل ظروف كورونا من المُمكن أن يتم أدائها في المنزل.