التخطي إلى المحتوى
موقع bac.onec.dz |نتيجة البكالوريا في الجزائر 2021 الديوان الوطني للمسابقات

سيحصل الطلاب الجزائريون على نتائج درجة الباك لعام 2021 التىسوف تكون انشورة رسميا على مواقع وزارة التربية والتعليم والديوان  الامتحانات الوطني  في غضون أيام قليلة. وسوف تقوم الوزارة بتفعيل روابط الحصول على درجة البكالوريا  من خلال موقعها على شبكة الإنترنت bac onec dz .

امتحان البكالوريا الجزائر 2021

بدءت اختبار درجة الباك من 20 إلى 24 يونيو 2021 وقد استمرت لمدة 5 أيام. وبعدها بدأ المركز الإصلاحي مهمة تصحيح الدفعة الأولى من مواد درجة البكالوريا لعام 2021 في 4 يوليو ،وكانت تلك مهمة صعبة فى ظل زيادة معدل الاصابات بفيروس كورونا المستجد ومن أجل ذلك  استخدم الأساتذة معيار الدرجات قبل يومين من بدء أعمال التصحيح من أجل تسهيل عملية التصحيح .

إعلان نتائج البكالوريا دورة جوان

أعلنت وزارة التربية والتعليم ،بحسب البيان الرسمي الصادر السبت  عن موعد إعلان نتائج امتحان درجة البكالوريا 2021  والذى سوف يكون  الخميس 22 تموز / يوليو.

 

نتائج أعمال تصحيح شهادة البكالوريا 2021

أظهرت نتائج العينة العشوائية النهائية لشهادة البكالوريا دورة يونيو زيادة واضحة في نسبة النجاح فى مادة  الرياضيات  بما في ذلك الجزء الأدبي.حيث بلغت درجات المرشحين 20 نقطة من أصل 20 نقطة ، والفلسفة في المرتبة الثانية في الجوانب المذكورة أعلاه – حصل المرشحون على درجات جيدة هذا العام هو العام الأول الذي يسجل فيه أعلى الدرجات.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

وعلى صعيد متصل يستطيع الان كل طالب البكالوريا فى الجزائر من الحصول على نتائجهم من خلال رابط موقع الديوان الوطنى للامتحانات والمسابقات فى الجزائر وذلك من خلال رقم التسجيل الخاص بكل طالب ومن أجل ذلك سنعمل على توضيح كيفية ظهور تلك النتائج وهى على النحو التالى :-