التخطي إلى المحتوى
موقع تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة والسكان في مصر 2021
موقع تسجيل لقاح كورونا

موقع تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة والسكان في مصر 2021 واحد من بين أكثر الموضوعات التي يحتاج الشعب المصري إلى التعرف عليها خاصةً بعد أن قامت وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية بتدشين الموقع الإلكتروني الرسمي عبر شبكة الإنترنت والذي يُمكن الأشخاص للتسجيل والحصول على اللقاح في البلاد.

ويرصد لكم موقع ” بوابة مولانا ” ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم مؤخرًا الموقع الذي يُمكنكم من تسجيل لقاح كورونا عبر وزارة الصحة والسكان المصرية للعام الجاري 2021.

موقع تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة والسكان

البداية مع الهدف وراء تدشين ذلك الموقع الخاص بتسجيل لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حيث يعد الجهة المنوطة الوحيدة في البلاد والتي توفر اللقاح للمواطنين.

يمكن لمن هم أكبر من ثمانية سنوات التسجيل في الموقع للحصول عليه مع وجود أولوية لكبار السن وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة نظرًا للحالة الصحية التي يمرون بها.

قامت الوزارة مؤخرًا بتوفير الكثير من الأمور التي تضمن للمواطنين سلامة اللقاح وأنه يساهم بقوة في القضاء على إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وجميع من حصلوا عليهم يعيشون حياة آمنة سعيدة دون الخوف من الإصابة به.

التسجيل للحصول على اللقاح

تأتي خطوات الحصول على اللقاح كالآتي :-

  • يجب على الشخص الدخول إلى الرابط التالي هنــا والخاص بتسجيل الدخول.
  • إدخال الإسم الرباعي بصورة صحيحة.
  • تدوين سن الشخص المتقدم وتاريخه مع الأمراض المزمنة.
  • إدخال المحافظة أو المدينة التي ينتمي إليها.
  • تسجيل الرقم الشخصي مع إستقبال رسالة تحمل الكود الخاص بالتحقق من الرقم.
  • كتابة الكود مع إستكمال كافة الخطوات المتبقية وإنتظار الحصول على رقم الطلب الذي يصل في رسالة عبر الهاتف.

في الأخير تسعى الدولة المصرية جاهدة خلال الآونة الأخيرة إلى تقديم كافة المساعدات من أجل الحد من والقضاء على فيروس كورونا المستجد وبالفعل نجحت في ذلك وباتت من أقل الدول العربية إصابة بالفيروس خلال الأسابيع القليلة الماضية.