التخطي إلى المحتوى
موعد نتائج شهادة البكالوريا 2021 بالجزائر لجميع الشعب عبر موقع الديوان الوطني
موعد نتائج شهادة البكالوريا

موعد نتائج شهادة البكالوريا 2021 بالجزائر لجميع الشعب تُعتبر من المواعيد الهامة جدًا التي يترقبها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في هذه الفترة بسبب اقتراب إعلان نتائج شهادة البكالوريا في دولة الجزائر لعام 2021، حيث إن وزارة التربية والتعليم الجزائرية أصدرت قرار بإعلان النتيجة خلال ساعات قليلة، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على الموضوع بالتفصيل.

موعد نتائج شهادة البكالوريا 2021 بالجزائر لجميع الشعب عبر موقع الديوان الوطني

وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر سوف تعلن نتائج امتحان شهادة البكالوريا اليوم الخميس الموافق 22 من شهر يوليو في تمام الساعة الرابعة من مساء هذا اليوم، ويستطيع الطلاب أن يقوموا بالاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني في الجزائر من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة حيث إن الطالب يقوم باتباع هذه الخطوات:

  • يقوم بالدخول إلى موقع الديوان الوطني من خلال الرابط المباشر.
  • تظهر مجموعة من الاختيارات يختار الولاية التابع لها.
  • يتم طرح سؤال رياضي يطلب من الطالب الإجابة عليه.
  • بعد الإجابة عليه يتم الضغط على إعلان النتيجة.
  • تظهر نتيجة الطالب بكل سهولة.

نتائج أعمال تصحيح الشهادة

قامت وزارة التربية والتعليم في الجزائر بإصدار قرار الانتهاء من أعمال تصحيح شهادة البكالوريا لعام 2021 حيث شملت عملية التصحيح جميع الشعب العلمية والأدبية.

وكانت أفضل المواد التي حصلوا عليها الطلاب في الدرجات المرتفعة هي مادة الرياضيات بينما المادة التي احتلت المرتبة الثانية من علامات درجات النجاح هي مادة الفلسفة.

ويعتبر هذا العام من أفضل الأعوام التي مرت في تاريخ شهادة البكالوريا في الحصول على درجات مرتفعة، ومن أفضل المواد العلمية التي احتلت درجات هذا العام هي مادة تقني رياضي وعلوم طبيعية وحياة.

وجميع مراكز وولايات الجزائر سوف تنتهي عملية تصحيح خلال عدد قليل جدًا من الساعات.

وسوف يتم إعلان النتيجة على موقع الديوان الوطني ويستطيع أولياء الأمور التعرف على نتائج أبنائهم بالشكل الإلكتروني بسهولة كبيرة.