عدد ميداليات مصر فى الاولمبياد خلال المشاركات الماضية - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
عدد ميداليات مصر فى الاولمبياد خلال المشاركات الماضية

يبحث الكثير من عشاق الكرة المصرية عن عدد ميداليات مصر فى الاولمبياد خلال المشاركات الماضية مع افتتاح بطولة أولمبياد طوكيو 2021 والتي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو بمشاركة 134 رياضي مصري في فعاليات هذه البطولة في مختلف الألعاب التي تخص الجماعية أو الفردية.

وضمن السلسلة المستمرة وتغطيتنا لفعاليات بطولة اولمبياد طوكيو 2021 نسلط الضوء معكم في هذا التقرير عن عدد ميداليات مصر فى الاولمبياد خلال المشاركات الماضية.

أولمبياد طوكيو

ويشارك المنتخب المصري الأول لكرة القدم في فعاليات بطولة أولمبياد طوكيو 2021 في المجموعة الثالثة بجانب كلاً من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا ولعبت المباراة الأولي يوم الخميس المنصرم وقد أنتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون اهداف لكلا المنتخبين.

عدد ميداليات مصر

وتشارك مصر في فعاليات أولمبياد للمرة الثانية والعشرون في تاريخها وكانت بداية مشاركتها ترجع إلى عام 1912 والتي أقيمت في استكهولم بمشاركة رياضي مصري فقط هو لاعب المبارزة أحمد حسنين ثم شاركت مصر في اولمبياد انتويرب في عام 1920 بمشاركة 22 رياضي مصري.

كما شاركت مصر في أولمبياد باريس والتي كانت في عام 1924 بمشاركة 33 رياضي، بالإضافة إلى أولمبياد امسترادم في عام 1928 بمشاركة 32 رياضي، وفي عام 1936 شاركت مصر في اولمبياد برلين بمشاركة 54 رياضي، وتستمر المشاركة حتي عام 2016 والتي أقيمت في البرازيل، واخيرًا في أولمبياد طوكيو 2021 بمشاركة 134 رياضي مصري.

وتحتل مصر المركز الأول في أكثر البلدان العربية التي تمتلك ميداليات في الأولمبياد بـ32 ميدالية أولمبية مقسمة علي النحو التالي:

سبع ميداليات ذهبية وعشر ميداليات فضية وخمسة عشر ميدالية برونزية، وتحتل رياضة رفع الأثقال المركز الأول في حصد الميداليات لمصر برصيد 14 ميدالية فيما تكون الرياضية الثانية هي منتخب مصر للمصارعة برصيد سبع ميداليات.

ثم الملاكمة برصيد أربعة ميداليات، وميداليتين لكلًا من الغطس والتايكوندو والجودو، وأخيرًا ميدالية واحدة لرياضية المبارزة.

error: