التخطي إلى المحتوى
أرقام واحصائيات بيرسي تاو صفقة النادى الأهلي القادمة

يبحث الكثير من عشاق الكرة المصرية وبخاصة الأهلي المصري عن أرقام واحصائيات بيرسي تاو صفقة النادى الأهلي القادمة التي آثارت الكثير من التساؤلات حول مستوي اللاعب وقدرته علي العطاء مع المارد الأحمر خلال الفترة القادمة في بطولة الدوري المصري الممتاز بعد أن حسم الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفي السطور القليلة المقبلة نسلط معكم الضوء علي أرقام واحصائيات بيرسي تاو صفقة النادى الأهلي القادمة

بيرسي تاو

يلعب بيرسي تاو في نادي برايتون الإنجليزي من دولة جنوب إفريقيا تحدث مدرب الأهلي بيتسو موسيماني عن اللاعب مما اثار الكثير من التساؤلات حول إمكانية التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتحدث أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي مع فريق برايتون الإنجليزي حول إمكانية الحصول علي خدمات اللاعب الحنوب إفريقي خلال الفترة المقبلة ولكن النادي الإنجليزي يتمسك باللاعب ويرفض رحيله ولكن إدارة الأهلي لم ينقطع عنها الحديث عن هذه الصفقة.

مسيرة بيرسي تاو الاحترافية

ولد بيرسي تاو في 13 مايو عام 1994 وبدأ مشواره الاحترافي في كرة القدم في فريق صن داونز الذي كان يدربه مدرب الأهلي الحالي بيتسو موسيماني، لعب تاو مع صن داونز لمدة خمس سنوات ثم انتقل إلى فريق ويت بانك بيرز في جنوب إفريقيا أيضًا.

ثم في عام 2018 انتقل تاو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في صفوف فريق برايتون، ثم انتقل من برايتون علي سبيل الإعارة إلى ثلاثة فرق وجميعهم في بلجيكا وهم كلوب بروج وأندرلخت وأخيرًا رويال يونيون.

ثم عاد إلي برايتون من جديد وخاض أول مباراة له مع الفريق الإنجليزي يوم العاشر من شهر يناير الماضي في عام 2021، وحينها شارك كبديل أمام فريق نيو بورت كاونتي في بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ثم شارك في أول مباراة رسمية له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تعود إلى يوم الثالث عشر من يناير عام 2021 عندما لعب كأساسي أمام فريق مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج وحقق وقتها السيتي الفوز بهدف دون رد.

ولعب بيرسي تاو مع منتخب جنوب إفريقيا في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة والتي أقيمت في مصر عام 2019 وشارك في جميع المباريات مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى أن تاو هو من صنع هدف مباراة جنوب إفريقيا ضد مصر الوحيد والتي أنتهت بفوز جنوب إفريقيا بهدف دون رد في إطار دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا.

إجمالًا فقد لعب بيرسي تاو في مسيرته الأخترافية 187 مباراة في جميع المسابقات ومع جميع الفرق سجل خلالها 45 هدف وقام بصناعة 50 آخرين.