التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 باتت واحدة من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص الراغبين في السفر إلى المملكة من أجل إستلام أمكانهم في الوظائف المختلفة التي كانوا بها قبل غلق المجال الجوي بين البلدين.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

سبق وأن توقفت حركة الطيران بين مصر والسعودية وذلك منذ شهر فبراير الماضي حيث إستمر التوقف لأكثر من خمسة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلدين وجاء قرار غلق المجال الجوي بين البلدين من أجل إيقاف زحف الفيروس وحصد مزيد من الأرواح.

وخلال الساعات القليلة الماضية زادت نسبة البحث بل وكثرت الأسئلة حول الموعد النهائي الذي سيتم من خلاله فتح الطيران بين البلدين من أجل السماح للمواطنين العالقين في مصر السفر إلى السعودية لإستكمال أعمالهم التي توقفت بعد توقف المجال الجوي المصري والسعودي.

لتظهر بعض التصريحات الخاصة بالدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة المصرية التي أكد خلالها أنه يوجد خطوات جدية من أجل عودة الحياة مجددًا ولن يتأخر عودة المجال عن شهر أغسطس القادم خاصةً بعد الأنتهاء من أجازة عيد الأضحى المبارك مع وجود بعض الشروط لفتح المجال الجوي

شروط السفر للمملكة العربية السعودية

وكانت المملكة العربية السعودية قد أكدت أنه يتوجب على الأشخاص مراعاة بعض الشروط قبل السفر والدخول إلى أراضيها ومن بين تلك الشروط عمل الفحوصات الكاملة والتي تثبت أن الشخص لا يعاني من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 قبل السفر بنحو ثلاثة أيام.

مع ضرورة أن يخضع الشخص إلى الحجر لمدة سبعة أيام ومن ثم القيام بإجراء فحص جديد والشرط الثالث والأخير دفع الأموال عن طريق مكاتب البيع في شركة مصر الطيران أو أي من مكاتب البريد.