التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية عاجل من الطيران السعودي

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية عاجل من الطيران السعودي باتت واحدة من أكثر الموضوعات التي تصدرت محركات البحث خلال الآونة الأخيرة خاصةً في ظل وجود رغبة للكثير من الأشخاص إلى السفر لأداء فريضة العمرة أو إستكمال أعمالهم التي توقفت بسبب قرار تعليق السفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

ويرصد لكم موقع ” بوابة مولانا ” في السطور التالية موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية عاجل من الطيران السعودي بالإضافة إلى كافة المعلومات الخاصة بذلك الموضوع ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم مؤخرًا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية عاجل من الطيران السعودي

شهدت الساعات القليلة الماضية وجود تأكيدات من بعض المصادر التي تعمل داخل وزارة الطيران المدني المصرية مؤكدة أنه على الرغم من وجود عدد قليل من الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الآونة الأخيرة إلا أن الهيئات المسؤولة في المملكة العربية السعودية ترفض عودة فتح المجال الجوي بين البلدين.

وأشار المصدر إلى أن سبب الرفض هو محاولة القضاء على تفشي فيروس كورونا في البلاد بين المواطنين أولًا بالإضافة إلى وضع بعض الشروط التي تقلل من حالات الإصابة للأشخاص الوافدين من الدول العربية والأجنبية المختلفة سواء كانت الزيارة بهدف أداء مناسك العمرة أو العمل.

شروط وموعد فتح الطيران بين مصر والسعودية عاجل من الطيران السعودي

يُذكر أن بعض المصادر الصحفية الصادرة من مصر والسعودية إتفقتا على أن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية عاجل من الطيران السعودي سيكون إعتبارًا من الأسبوع القادم خاصةً مع وضع السلطات الصحية في السعودية بعض الشروط ومنها إجراء مسحة طبية قبل السفر إلى أي من دول الجوار والبقاء في حجر صحي 14 يوم قبل إجراء مسحة جديدة والسفر بعدها.