مشروع الباص السريع الاردن التخطي إلى المحتوى
مشروع الباص السريع في الاردن .. الأردن تفتتح مرحلة تجريبية من مشروع الباص السريع
مشروع الباص السريع الاردن

نعرض لكم من خلال السطور القادمة من المقالة كافة المعلومات حول مشروع الباص السريع الاردن والذي يعد مشروع جديد ورائد لاقي إستحسان ورواج كبير بين سكان الأردن فتابع معنا قراءة المقالة.

مشروع الباص السريع الاردن

بعد مرور ما يُقارب عقد من الزمان تم بنجاح بدء اليوم الثلاثاء الموافق 29/7/2021 تشغيل مشروع الباص السريع الاردن ولكن للمرحلة الأولي حيث ستتم عملية التشغيل كالتالي يتم تحميل الركاب داخل الباص السريع لينطلق بها داخل طريق يبدء من محطة ركاب صويلح متجه صوب محطة رأس العين ويمر بالعديد من المحطات المهمة داخل الأردن مثل: شارع الملكة رانيا، المدينة الرياضية والدوار الخامس حتي يصل إلي وجهته الطبيعية والرئيسية ألا وهي محطة رأس العين.

وكان المسئول عن المشروع والذي رفع راية البداية للمشروع هو الدكتور بشر الخصاونة والذي يشغل منصب رئيس الوزراء الأردني وكان مشروع الباص السريع الاردن هو بمثابة مشروع تجريبي يعمل علي تردد سريع داخل العاصمة الأردنية ألا وهي عمان وقام بتجربته بنفسه وإستقل إحدي الحافلات ليتأكد أن المشروع جاهز للإنطلاق والخروج إلي النور وأن يستخدمه المواطنون.

وفي تصريح أخر أكد الدكتور بشر الخصاونة والذي يشغل منصب رئيس الوزراء الأردني أن المشروع أصبح جاهز للإستخدام من جهة المواطنين وذلك للتنقل بين المحطات المختلفة وتلبية إحتياجاتهم في التنقل بين المحطات المختلفة.

الباص السريع في الاردن

وكن المسئول الإعلامي عن أمانة عمان الكبري والذي يُعرف بإسم ناصر الرحامنة قد أكد في تصريح سابق منسوب لأحد الصحف أن سيتم البدء في عملية تشغيل الباص السريع وذلك بعد إكتمال المرحلة الأولي من إنشائه ومن إنشاء البنية التحتية بشكل كامل ومن المتوقع أنه سيتم نقل الركاب خلال تلك المرحلة،

وأكد أيضاً في بقية التصريح أن الإنتهاء من المراحل الإنشائية الأخري يتم في أسرع وقت بدون كلل أو ملل أو تكاسل حتي يتم الإنتهاء منها في أقرب وقت وذلك حتي يتم تشغيل الباص السريع بمراحله الكاملة وذلك في أقرب وقت ممكن.

ويعد المسار الأول للباص السريع هو مجرد مسار تجريبي فقط إختبار للباص السريع ومدي إستعداداه للإنتقال للمرحلة الأخري حيث يتم نقل الركاب من محطة ركاب صويلح إنتهاءً بـ محطة المتحف في راس العين وسيتم تدريب كافة السائقين علي كيفية التعامل مع الباص السريع.