التخطي إلى المحتوى
اخبار الطيران السعودي وموعد فتح المجال الجوي بين مصر والسعودية 2021

اخبار الطيران السعودي باتت واحدة من أكثر الموضوعات التي تتصدر محركات البحث خلال الآونة الأخيرة خاصةً أن الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة موعد فتح المجال الجوي بين البلدين خاصةً بعد أن أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية تعليق السفر إليها مع بعض الجهود الخاصة بتقييد إنتشاء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” بوابة مولانا ” نُسلط معكم الضوء على موضوع اخبار الطيران السعودي بالإضافة إلى الموعد الأقرب لفتح المجال الجوي بين البلدين.

اخبار الطيران السعودي

سبق وأن قامت المملكة العربية السعودية في شهر فبراير الماضي بتعليق حركة الطيران بينها وبين جمهورية مصر العربية في الوقت الذي بدأ فيه المواطنين العالقين مع أسرهم وعائلاتهم في البحث عن الموعد الذي سيتم من خلاله فتح المجال الجوي حتى يتثنى لهم الأنتقال إلى الأراضي المقدسة.

في الوقت الذي إستثنت فيه السلطات السعودية بعض العائلات التي تعمل في المجال الصحي السعودي من ذلك القرار من أجل مساعدة السعوديين في القضاء على ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتقديم كافة أنواع المصل اللازمة للتغلب على الجائحة.

الإجراءات الخاصة بعودة المجال الجوي بين البلدين

يُذكر ان السلطات في المملكة العربية السعودية قررت خلال الأيام الماضية وجود بعض الشروط التي تسمح بعودة المجال الجوي بين البلدين والتي من أهمها أن يخضع الشخص المسافر إلى مسحة PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومن ثم السفر إلى أي من الدول المجاورة مثل الأردن أو البحرين والبقاء في حجر صحي لمدة أربعة عشر يوم مع القيام بمسحة جديدة.

في حالة ثبوت أن الشخص لا يعاني من الإصابة بالفيروس يمكنه وقتها التوجه إلى الأراضي المقدسة من أجل القيام بفريضة العمرة أو العودة إلى العمل.