موعد قرعة كأس امم افريقيا بمشاركة 7 دول عربية لأول مرة - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
موعد قرعة كأس امم افريقيا بمشاركة 7 دول عربية لأول مرة

موعد قرعة كأس امم افريقيا بمشاركة 7 دول عربية لأول مرة واحدة من الموضوعات التي لاقت بحث كبير في الساعات القليلة الماضية في ظل اقتراب بطولة كأس امم افريقيا القادمة ومعرفة قرعة دور المجموعات في البطولة القارية الهامة.

وفي التقرير التالي وضمن التغطية المستمرة لكافة البطولات والمنافسات نسلط الضوء معكم علي موضوع موعد قرعة كأس امم افريقيا بمشاركة 7 دول عربية لأول مرة

كأس امم افريقيا

ومن المُفترض أن تقام بطولة كأس امم افريقيا يوم 9 يناير من العام المقبل عام 2022، وكان من المُقرر أن تلعب بطولة كاس امم افريقيا العام الحالي في يوم 25 يونيو المنصرم ولكن بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تقرر تأجيل البطولة لمدة عام كامل.

وحصد منتخب الجزائر النسخة الأخيرة من بطولة كأس امم افريقيا لكرة القدم والتي أقيمت في مصر عام 2019 بعدما حققت الفوز في نهائي البطولة الأفريقية علي حساب منتخب السنغال بهدف دون رد.

وخرج منتخب مصر حامل البطولة في الوقت ذاته في الدور الستة عشر علي حساب منتخب جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في بطولة قدم فيها الفراعنة مستوي لا يليق بقيمة مصر.

وتحمل مصر الرقم القياسي بالبطولة بعدد 7 بطولات آخرها عام 2010 تحت قيادة المدرب المخضرم حسن شحاتة الذي حقق اللقب لثلاثة مرات علي التوالي أعوام 2006 و2008 و2010 علي الترتيب في جيل تاريخي.

موعد قرعة كأس امم افريقيا

وأعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم أن موعد قرعة كاس امم افريقيا يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر أغسطس في تمام الساعة السابعة مساءًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة وسوف تقام الفرعة في عاصمة الكاميرون ياوندي.

وتشهد بطولة كاس امم افريقيا والتي ستقام في الكاميرون 2022 بمشاركة 7 منتخبات عربية لأول مرة في التاريخ وهم مصر والجزائر وتونس والمغرب وجزر القمر وموريتانيا السودان.