التخطي إلى المحتوى
موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه للعام 2021 بعد نهاية الامتحانات

موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه للعام 2021 بعد نهاية الامتحانات باتت من الموضوعات التي زادت عليها نسبة البحث خلال الآونة الأخيرة خاصةً في ظل وجود بعض الأنباء حول تغير الموعد بواسطة السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه للعام 2021

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الوزير أكد إنه لا يمكن تحديد موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه بصورة نهائية خاصةً أنها من المُمكن أن تمتد إلى يومين أو ثلاثة أيام من التاريخ السابق إعلانه وهو الخامس عشر من شهر أغسطس فيما يخص ضوابط التنسيق الخاصة بالعام الجاري في ضوء النتائج النهائية.

وأضاف الوزير إلى أن الموعد الخاص بظهور النتيجة سيكون قبل منتصف شهر أغسطس الجاري عقب الإنتهاء من عمليات التصحيح وكذلك الرصد وتجميع درجات الطلاب موضحًا أن عمليات التصحيح تجري بصورة إلكترونية ولا يوجد أي عنصر بشري يقوم بالتدخل في إجراء عمليات التصحيح وتقدير الدرجات.

ولفت أيضاً إلى أنه يوجد ملحمة كبيرة تتضمن نقل أكثر من 700 ألف ورقة إجابة من جميع المحافظات إلى القاهرة عقب نهاية كل إمتحان بمشاركة الكثير من الجهات السيادية والوزارات المختلفة مع تسجيل الأوراق إلكترونيًا عن طريق المنظومة المحكمة في مكان المراقبة الذي يجري تأمينه بصورة دورية ومستمرة.

خطوات التصحيح قبل إعلان موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه

قبل ظهور النتيجة تجري بعض الخطوات على النحو التالي :-

  • يتم الإنتهاء من تصحيح كافة أوراق الأمتحانات فيما يخص الشعبة العلمية وكذلك الشعبة الأدبية ومراجعتها جيدًا.
  • يتم تجميع نتائج الطلاب وكذلك رصدها ومعرفة كافة نسب النجاح للمقارنة بالعام الماضي.
  • تحديد الطلبة والطالبات الاوائل.
  • إعتماد النتيجة بواسطة السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • تهنئة الأوائل بواسطة الوزير.
  • إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.