التخطي إلى المحتوى
هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443
هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443

لم يتبقى على الدراسة سوى أيام معدودة ويتسائل الآباء والطلاب هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443  ؟ حتى يتم تحضير جميع المستلزمات المطلوبة للدراسة، وذلك بعد أن كانت الدراسة بشكل إلكتروني خلال الفترة الماضية كوسيلة للحد من وباء كورونا والمحافظة على صحة المواطنين.

هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443

لقد صرح المسئولين في المملكة العربية السعودية على أن الدراسة بداية من العام القادم سوف تكون في المدارس والجامعات، وسوف يتم إتخاذ مختلف إجراءات السلامة حيال الطلاب والمعلمين والمعلمات وذلك بناء على  ما تم الاتفاق عليه مع وزارة الصحة بالسعودية.

ومن أهم الإجراءات التي تم وضعها في الاعتبار للمحافظة على صحة الطلاب أن يتلقي هيئة التدريس لقاح كورونا، كما أنه تم التعامل مع مشكلة كثرة الطلاب في الصفوف، هذا بجانب أنه سوف يتم تعقيم المدارس والجامعات بشكل دوري للمحافظة على صحة الطلاب.

متى ستعود الدراسة في السعودية

بجانب معرفة الإجابة على سؤال هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443 ؟ فإن موعد عودة الدراسة بناء على ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية، فإن سوف يكون في 21 محرم 1443 هجريًا، والذي سوف يوافق 29/8/2021 ، وبناء على التقويم الجديد فإن العام الدراسي سوف يكون 32 أسبوع.

أقسام المدارس في السعودية

بعد أن صدر قرار عودة الدراسة من جديد، فلقد حرص المسئولين في المملكة العربية السعودية على أن يتم تقسيم المدارس بناء على مدى تفشي فيروس كورونا بها، والتي يتم من خلالها تحديد إذا كان سوف يتم الدراسة في المدارسة أو سوف يستمر التعليم عن بعد، وتتمثل هذه الأقسام فيما يلي:

مدارس النطاق الأخضر

إن هذه القائمة تشمل المدارس التي لا يوجد بها حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهذا النوع من المدارس يمكنه ممارسة الدراسة به بشكل طبيعي ومنتظم.

مدارس النطاق البرتقالي

إن هذا القسم يشمل المدارس التي تحتوي على بعض حالات كورونا، وبها يتم تقسيم الدراسة للتقليل من اختلاط الطلاب، كما يتم إتخاذ مختلف الإجراءات الاحترازية للحد من هذا الوباء.

مدار النطاق الأحمر

يشمل المدارس التي تحتوي على الكثير من الحالات المصابة بفيروس كورونا، وفي هذه الحالة يتم جعل الدراسة عن بعض كوسيلة للمحافظة على صحة الطلاب.