التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرعة كأس أمم أفريقيا تضع منتخب مصر في مجموعة نارية

أسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا التي أجريت اليوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر ديسمبر والتي تقام خلال الفترة من 9 يناير وحتى 10 فبراير للعام القادم 2022 بمشاركة أربعة وعشرين منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ المنتخب المصري في مجموعة متوازنة نسبيًا.

عاجل.. قرعة كأس أمم أفريقيا تضع منتخب مصر في مجموعة نارية

البداية كانت بإجراء القرعة مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة الكاميرونية ياوندي وبالتحديد في قصر المؤتمرات وقام بسحبها كلًا من سامسون أدامو الذي يعمل كمدير لإدارة المسابقات في الكاف بمساعدة باقة كبيرة من أساطير كرة القدم في القارة السمراء وكذلك بحضور الكثير من ممثلي المنتخبات المشاركة.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في مجموعة متوازنة بوجود المنتخب النيجيري بالإضافة إلى المنتخب السوداني وكذلك منتخب غينيا بيساو في الوقت الذي جاء فيه المنتخب الكاميروني المضيف على رأس قائمة المجموعة الأولى بتواجد منتخب بوركينا فاسو ومنتخب إثيوبيا وكذلك منتخب الرأس الأخضر.
وفي المجموعة الثانية جاء المنتخب السنغالي ونظيره منتخب زيمبابوي والمنتخب الغيني ونظيره المالاوي فيما أسفرت المجموعة الخامسة عن وجود المنتخب الجزائري ونظيره منتخب سيراليون وكذلك غينيا بيساو وكوت ديفوار المجموعة الأخيرة حل فيها المنتخب التونسي والمنتخب المالي بالإضافة إلى منتخب موريتانيا ومنتخب جامبيا.
وجاءت القرعة كاملة على النحو التالي :-
المجموعة الأولى الكاميرون بوركينا فاسو إثيوبيا الرأس الأخضر
المجموعة الثانية السنغال زيمبابوي غينيا مالاوي
المجموعة الثالثة المغرب غانا جزر القمر الجابون
المجموعة الرابعة نيجيريا مصر السودان غينيا بيساو
المجموعة الخامسة الجزائر سيراليون غينيا الاستوائية كوت ديفوار
المجموعة السادسة تونس مالي موريتانيا جامبيا