التخطي إلى المحتوى

اليوم الوطني السعودي 1443هـ ، تم إطلاق شعاره اليوم السبت، 21 من شهر أغسطس للعام 2021م، الموافق 13 من شهر محرم 1443هـ، من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه،بالمملكة العربية السعودية، معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل شيخ، بمسمى هي لنا دار، لليوم الوطني ال91، والذي تم استلهامه من واقع حب المواطن السعودي لأراضي المملكة، ومبدأ المواطن أولًا، والذي تم تدشين رؤية المملكة 2030م من أجله، وعمل عليه القائمين على شؤون المملكة، منذ تدشينها عام 2017م، تلك الرؤية التي تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو الأمير محمد بن سلمان، وتم توحيد جهود كافة قطاعات المملكة، للعمل عليه حتى استشعر أثرها المواطن السعودي.

شعار اليوم الوطني السعودي 2021
شعار اليوم الوطني السعودي 2021

اليوم الوطني السعودي 1443هـ

إضافة لما سبق، فإن اليوم الوطني السعودي ، هو اليوم الذي تمكن فيه، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله وطيب ثراه، من توحيد راية الإسلام في بلاد الحجاز، وتغيير الاسم للمملكة العربية السعودية، وقد حدث ذلك في عام 1932م 23 من شهر سبتمبر،  والذي يوافق هذا العام بمشيئة الله، يوم الخميس 23 سبتمبر 2021م، الموافق 16 من شهر صفر للعام 1443هـ، وهو اليوم الوطني ال91، وهو يوم إجازة رسمية بالمملكة، ومدفوعة الأجر، في القطاعات الحكومية، والخاصة، وحتى القطاع الغير ربحي، احتفالًا بهذا اليوم العظيم.

شعار هي لنا دار  بالسعودية لليوم الوطني ال91

كذلك دعت الهيئة العامة للترفيه، كافة الجهات والمؤسسات السعودية، إلى توحيد هوية اليوم الوطني السعودي 1443هـ، وإدراجها في مختلف التطبيقات، التي ستستخدم للاحتفال في هذا اليوم، حتى يتم تحقيق التوافق والتكامل، بجميع الجهات السعودية، سواء داخل أراضي المملكة أو خارجها.

متى اليوم الوطني السعودي 2021
متى اليوم الوطني السعودي 2021

أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني ال91

في النهاية نوضح أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العظيم، في المملكة العربية السعودية، في التالي:

  • أولًا الإجازة الرسمية المدفوعة الأجر، لكافة المواطنين العاملين بالمملكة، والمقيمين على أراضيها.
  • كذلك قيام كافة المؤسسات السعودية، بتغيير شعارها للشعار الموحد باليوم الوطني.
  • أيضًا قيام مسؤولي المطاعم والأسواق التجارية السعودية الكبرى، بتنزيل تخفيضات وخصومات، لكافة المواطنين.
  • كما يقوم المواطنين برفع علم السعودية، على شرفات منازلهم، وكذلك في الأسواق والمطاعم.
  • في الختام عند بدء العام الدراسي الجديد، يقوم المعلمين والمعلمات، بالمدارس بتوجيه الطلاب بالإبداع الفني، ورسم علم السعودية.
  • كذلك يقوم المعلمين  بتوجيه الطلاب، لرسم شعار اليوم الوطني وتلوينه، وكذلك تشجيع الطلاب، على الإبداع في كتابة أشعار ومقالات، في حب المملكة.
شعار هي لنا دار  بالسعودية
شعار هي لنا دار  بالسعودية

احتفالات باللونين الأبيض والأخضر وأجواء تمهيدية لليوم الوطني السعودي 91

بدأت العاصمة الرياض، الاستعداد لتنظيم الفعاليات والاحتفالات، التي يسودها اللونين الأبيض والأخضر، لوني علم السعودية، ومن خلال الرابط الرسمي الإلكتروني عيشها بالمملكة، بإمكان المواطنين التعرف على أبرز الفعاليات التي سيتم اعتمادها، من قبل المسؤوليين احتفالًا بهذا اليوم العظيم.

متى باقي على إجازة اليوم الوطني السعودي 91

كذلك نذكر أنه باقي 12 يوم فقط، على بدء الإجازة الرسمية، لليوم الوطني السعودي 1443/ 2021م، ال 91، تحت شعار هي لنا دار، بجميع قطاعات المملكة، العام و الخاص والحكومي والغير ربحي، كما دعت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تحت قيادة معالي المستشار/ تركي آل شيخ، المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، بالمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم العظيم، مع الحرص على الالتزام بالتدابير الوقائية، والإجراءات الاحترازية، وفق البروتوكولات الصحية بالمملكة.

هي لنا دار 1443هـ
هي لنا دار 1443هـ

استعدادات السلاح الجو الملكي السعودي 1443هـ 

في النهاية قام اليوم الجمعة 17 سبتمبر  للعام 2021م، الموافق 10 من شهر صفر 1443هـ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية،معالي المستشار تركي آل شيخ، بتغريدة على حسابه الشخصي الإلكتروني تويتر، عن استعدادات سلاح الجو الملكي السعودي، للاحتفال باليوم الوطني 1443هـ، من خلال نشر العديد من الصور المبهجة، لمشاركة السلاح الجوي الملكي، بأضخم عرض جوي بتاريخ المملكة، للاحتفال باليوم الوطني 91.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.