التخطي إلى المحتوى
افتتاح مدرستين للتعليم الفنى الأزهرى ودول أجنبية طلبت من الأزهر التعاون فى مجال التعليم الفنى

ننشر لكم تفاصيل افتتاح مدرستين للتعليم الفنى الأزهرى ودول أجنبية طلبت من الأزهر التعاون فى مجال التعليم الفنى

افتتاح مدرستين للتعليم الفنى الأزهرى

وقد كشف مصدر مسئول بالأزهر الشريف، عن وجود تأخر غير مبرر فى افتتاح مدرستين للتعليم الفنى الأزهرى.

مدارس التعليم الفني الازهري فى مصر

وقال المصدر، إن هذا التأخير تسبب فى طرح أحد أعضاء مجلس النواب مقترحا بالسماح لطلاب الإعدادية الأزهرية بالالتحاق بالمدارس الفنية للتربية والتعليم، فى الوقت الذى يمتلك فيه الأزهر مدرستين للتعليم الفنى الأزهرى على مستوى الجمهورية، واحدة فى مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والأخرى بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وأشار الى أن المشيخة لم تصدر القرار النهائى بافتتاح المدرستين، خاصة أنه تم الانتهاء من إنشائهما، وهما فى حاجة لتشطيبات نهائية بسيطة وتكلفتهما نحو 20 مليون جنيه، ومن ثم البدء فى التدريس بهما.

التحاق طلاب الشهادة الاعدادية بمدارس التعليم الفني الازهري

وأشاد الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية السابق، بفكرة مقترح النائب شكرى الجندى، بالسماح بطلاب الإعدادية الأزهرية للالتحاق بالتعليم الفنى، مؤكدا أن هذه الفكرة تفتح المجال أمام الطلاب، وأن الأزهر لا يقف أمام الانفتاح فى التعليم والتقدم.

وأضاف عبدالله،، أن الطالب الازهرى ليس أقل فى الامكانيات من طالب التربية والتعليم، وأن دراسته الشرعية وحفظه للقرآن الكريم، يفتح مداركه وينمى مواهبه، منوها بأن الأزهر فتح الشعبة الإسلامية للتنوع فى التعليم بجانب قسمى العلمى والأدبى.

وأوضح، أن الدراسة الفنية مطلوبة فى التعليم الأزهرى، فهناك دول أجنبية، مثل إيطاليا وألمانيا، طلبت من الأزهر الشريف التعاون فى مجال التعليم الفنى، منوها بأن فكرة البرلمان لو عرضت على المجلس الأعلى للأزهر سيوافق عليها لأنها إيجابية والأزهر لا يقف أمام الأفكار الإيجابية.