التخطي إلى المحتوى
شروط القبول ببرنامج التجسير للجنسين 1443 بجامعة الملك خالد بالسعودية
شروط القبول ببرنامج التجسير للجنسين 1443

شروط القبول ببرنامج التجسير للجنسين 1443 ، بجامعة الملك خالد، بالمملكة العربية السعودية، برنامج التجسير تخصص التمريض، للذكور والإناث السعوديين، المدفوع الرسوم للعام 1443هـ، وفق ما أعلنته اليوم عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي تويتر، عن إتاحة التقديم بالبرنامج، الذي سيفتح أبوابه للتقيد إلكترونيًا،  اليوم الثلاثاء، 24 من شهر أغسطس 2021مـ، الموافق 16 من شهر محرم 1443هـ، وفق شروط القبول والقواعد العامة للجامعة، والجدير بالعلم أن التقديم سيكون إلكترونيًا، للتسهيل على المتقدمين، إضافة للحفاظ على صحة وسلامة راغبي التقديم، بالالتزام بقواعد التدابير الوقائية، المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة السعودية، ووزارة التعليم السعودية.

مواعيد التقديم لبرنامج التجسير
مواعيد التقديم لبرنامج التجسير

شروط القبول ببرنامج التجسير للجنسين 1443

إضافة لما سبق فإن آخر موعد للتقديم، سيكون يوم السبت القادم 28 أغسطس 2021م، الموافق 20 محرم 1443هـ،مع العلم بأن الرسوم المالية التي سيتم دفعها للجامعة، لا يحق للمتقدم استرجاعها حال عدوله عن الالتحاق ببرنامج التجسير، بعد القبول وبدء الدراسة الفعلية، وعن شروط القبول ببرنامج التجسير للجنسين 1443، في جامعة الملك خالد السعودية، والتي أعلنتها عمادة القبول والتسجيل اليوم، نذكرها بالترتيب التالي:

  1. أولًا أن يكون المتقدم أو المتقدمة راغبي التسجيل ببرنامج التجسير تمريض 1443، سعودي الجنسية.
  2. كما يجب أن يكون راغب التقدم للبرنامج، حاصل على دبلوم تمريض صحي، بعد شهادة الثانوية العامة، لا تقل مدة دراسته عن عامين بعد الامتياز.
  3. كذلك يجب أن يكون المتقدم للبرنامج، حاصل على بطاقة التصنيف المهني، وتكون سارية المفعول وصادرة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  4. أيضًا يجب على المتقدم أن يجتاز الاختبارات القياسية، للغة الإنجليزية االتوفل بأنواعه.
  5. كما يجب أن يجتاز المتقدم أو المتقدمة، كافة الفحوصات الطبية.
  6. في النهاية يلتزم المتقدم بدفع الرسوم المالية، قبل بداية الفصل الدراسي للعام 1443هـ.

المستندات المطلوبة وطريقة التقديم ببرنامج التجسير للجنسين 1443هـ بالجامعة

في الختام لراغبي الالتحاق، بجامعة الملك خالد ببرنامج التجسير للتمريض، تقديم المستندات التالية، على رابط الموقع الإلكتروني، للقبول والتسجيل بالجامعة، ونذكرها في النقاط التالية:

  • أولًا فتح الموقع الإلكتروني الرسمي عمادة القبول والتسجيل https://registration.kku.edu.sa، للتقديم ببرنامج التجسير للتمريض، بجامعة الملك خالد بالسعودية.
  • القيام بتقديم شهادة الدبلوم الصحي.
  • يلي ذلك القيام بتقديم السجل الأكاديمي الخاص بالمتقدم.
  • كذلك يجب تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية، وتكون سارية المفعول.
  • أيضًا تقديم بطاقة التصنيف المهني المعتمد من هيئة التخصصات الصحية السعودية.
  • في النهاية تقديم شهادة اللغة الإنجليزية.