التخطي إلى المحتوى
تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية 2021

يبحث طلبة الثانوية الأزهرية والثانوية العامة أو ما يعادلهما عن تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، كما يبحثون أيضًا عن رابط مكتب التنسيق الخاص للتسجيل بالكليات والمعاهد العسكرية الموجود على الشبكة والتابع لوزارة الإنتاج الحربي، وسوف نقدم لكم بمقالنا اليوم تنسيق الكليات العسكرية ( الحربية، البحرية، الجوية، الدفاع الجوى، الكلية الفنية العسكرية، وأيضًا المعهد الفني العسكري)، وكذلك رابط التسجيل على الموقع .. تابعوا معنا.

تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2021

قامت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي بالإعلان عن تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية للعام 2021، وذلك ليتمكن الطلبة من معرفة الكلية التي تناسب المجموع الخاص بهم والتقديم على الكلية، وجاء تنسيق الكليات العسكرية كالتالي:

  • الكلية الحربية وتقبل طلبة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمجموع 65% وأعلى.
  • كلية الدفاع الجوي وتقبل طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي الرياضيات فقط، للطلبة الحاصلين على مجموع 85% وأعلى ولكن شرط أساسي ومهم أن يكونوا حاصلين على مجموع 70% بمادتي الفيزياء والرياضيات.
  • الكلية الفنية العسكرية وتقبل طلاب علمي الرياضيات فقط الحاصلين على مجموع أعلى من 92%.
  • كلية طب القوات المسلحة وتقبل الطلبة الذين حصلوا على مجموع 96% وأعلى من شعبة علمي العلوم.
  • المعهد الفني الصحي بالقوات المسلحة ويقبل الطلبة من الشعبة العلمية وكذلك الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية، وللعلم يقبل الطلاب حسب شعب المعهد.

رابط تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2021

بدئت جميع الكليات العسكرية بفتح بابها أمام الطلبة والطالبات ليتم سحب الملفات من الكلية الحربية بمقرها بمدينة مصر الجديدة، وبالفعل بدء السحب للكليات من يوم 25 الماضي وسوف يستمر حتى يوم الخميس 9 سبتمبر القادم، وللعلم أن البيانات الابتدائية الخاصة بالطالب يسجلها على الموقع من هنا https://tansiq.mod.gov.eg/secondary/، أما باقي بياناته يقوم بكتابتها داخل الملف الذي قام بسحبه من الكلية الحربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *