أسعار البترول تشهد هبوطاً مخيفاً .. اعرف التفاصيل 2021 التخطي إلى المحتوى

كتبت: نورا محمد
تشهد الجلسة الأولى من تعاملات هذا الأسبوع تراجعا كبيراً في أسعار البترول بأسواق النفط العالمية. حيث تناول بافتتاح تعاملات اليوم الخميس بالأسعار التالية :

أسعار البترول اليوم الخميس

وصلت الأسعار بالنسبة للخام الأمريكي  إلى 67.92 دولار للبرميل. وذلك بتراجع 44 سنتا أو 0.6 %. بعدما صعد 1.2 % في الجلسة السابقة – أمس الأربعاء- .

كما هبطت بالنسبة لمزيج خام 29 سنتا أو 0.4 % . وكانت قد صعدت أمس الأربعاء 1.7.

أسعار البترول الأسبوع الماضي

وبحسب تصريح إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي. كما بلغ إجمالي الطلب على الوقود أعلى مستوى منذ مارس آذار 2020. وذلك ما ساعد في تحسين أسعار البترول بنحو 10 % حتى الأربعاء.

وفيما يخص مخزونات النفط الأمريكية، فقد هبطت ثلاثة ملايين برميل الأسبوع الماضي إلى 432.6 مليون برميل. يذكر أن هذا الهبوط اوصلها إلى أدنى مستوى منذ يناير كانون الثاني 2020. وتجازوت متوسط التوقعات في مسح أجرته رويترز والذي أشار إلى انخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

مخزونات الخام في مركز التسليم

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، عن ارتفاع مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، إلى 70 ألف برميل الأسبوع الماضي.

كما ارتفع استهلاك الخام في مصافي التكرير بمقدار 66 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي. وزوادت معدلات تشغيل المصافي 0.2 نقطة مئوية على مدار الأسبوع.

بينما هبطت مخزونات البنزين 2.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 225.92 مليون برميل. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير – الديزل وزيت التدفئة- 600 ألف برميل لتصل إلى 138.46 مليون برميل.

وبهذا، أصبح صافي ارباح الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي مرتفعاً بواقع 426 ألف برميل يوميا.

ويثير تفشي الإصابات الجديدة بفيروس كورونا مدفوعة بالسلالة دلتا مخاوف بشأن قوة التعافي الاقتصادي على مستوى العالم.

والجدير بالذكر أن تراجع أسعار البترول اليوم. قد تسبب فيه تجدد المخاوف إزاء الطلب في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.