تظلمات الثانوية العامة .. رابط الحصول على النتيجة ومعلومات هامة 2021 التخطي إلى المحتوى

انتهت أمس الخميس 26-08-2021 المدة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وذلك ، لتلقي تظلمات الثانوية العامة  عبر موقعها الرسمي  . ولذا، تم غلق باب التقديم للتظلمات.

وفي غضون هذا ، أعلنت الوزارة عن بدء فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الامتحانات. وفي السياق نفسه، أوضحت أنه سيتم إعلان نتائجها يوم الثالث عشر من شهر سبتمبر القادم.

وللتوضيح، كانت الوزارة قد تلقت تظلمات الثانوية العامة هذا العام 2021 إلكترونيا وبدون رسوم اطلاقاً . ومن ناحية أخرى، أكدت أنه لا توجد قيود على عــدد المواد المتظلم منـها.

ومن جانبها، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات وتعليمات تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021. ومنها .. أولاً ، عدم التسجيل أكثر من مـرة . وثانياً ، عدم التعديـل بعد انتهاء عملية التسجيل.

تصريحات سابقة للوازرة

سابقاً ، طمئنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب وأولياء الأمور . على سبيل المثال ، إن تظلمات 2021 لطلاب الثانوية العامة يتم فحصها بكل حرص وسلامة. وبالتأكيد قالت : “إن كراسات الإجابة يعاد تصحيحها يدوياً. وذلك ، لإعلان تفاصيل الزيادات فى الدراجات ومن لا يستحق الزيادة”.

وفي السياق نفسه، أضافت : “أى طالب يثبت أحقيته فى درجات سيحصل عليها وسيتم إبلاغ مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للإعداد بهذه الدرجات فى تنسيق الجامعات”.

ولكن، تابعت وزارة التربية والتعليم: “لا تستمعوا لأى أقوال بخصوص التصحيح الإلكتروني والتظلمات. لأن ، التشكيك في التصحيح هو ورقة الهجوم المحورية التي يستخدمها الكثيرون . وذلك ، لإثارة المخاوف والبلبلة . ونتيجة لذلك ، قد أردنا أن يعرف الجميع كيف تتم هذه الإجراءات بمنتهى الوضوح والدقة”.

ظهور النتائج

وبعد ذلك ، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن آلية ظهور نتائج التظلم . بالتأكيد، سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها. وكذلك ، نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة. لأن ، بذلك سيطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وفي الختام ، للحصول علي نتيجة تظلمات الثانوية العامة عليك بمتابعة الرابط التالي .https://tazalom.emis.gov.eg‏

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.