حقيقة الحقيبة المدرسية. خلال الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تلك الحقيبة.

فما ذا تعني تلك الحقيبة؟

وللتوضيح ، إن الحقيبة المدرسية هي عبارة عن برنامج يعمل على توفير الأدوات المدرسية التي تلزم كل طالب. وبالإضافة إلى ذلك ، توفر زي الطالب وباقي المستلزمات التي يحتاجها.

ومن ناحية أخرى، تدعم وزارة الموارد البشرية العديد من الأسر معدومة الدخل التي تحتاج لهذا الدعم. وبذلك، تستطيع تلك الأسر أن تكفي احتياجات المسيرة التعليمية لأبنائهم.

وفي غضون آليات إنشاء الحقيبة المدرسية ، تم تحديد المستفيدين من هذا البرنامج. وهم أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

والجدير بالذكر أنه ، قد تم انشاء البرنامج حتى تستفيد من خلاله كل الفئات العمرية المختلفة. بعبارة أخرى، المستفيدين هم المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

إذاً ، من المستفيد من البرنامج ؟

وبالتأكيد، يستفيد بالحقيبة المدرسية أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي. ولكن، يجب أن يكون عمر الطالب من 6 إلى 18 سنة.

حيث يتم تحديد مبلغ مالي خاص لكل ولي أمر يمكن أن يستفاد من خلاله بشراء كل مستلزمات الدراسة. وبذلك، يقدر المبلغ بقيمة 1000 ريال سعودي لكل طالب.

وختاماً ، كيف أستفيد بها ؟

إن كنت من أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي. بالطبع، تستطيع أن تستفيد من الحقيبة الذكية. وذلك خلال اتباع الخطوات التالية.

أولاً ، اذهب إلى رابط موقع الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية من هنا . وبعد ذلك، أدخل جميع البيانات المطلوبة. وبالمثل ، أكتب رقم الطلب وكود التحقق المرئي. وأخيراً، اضغط على زر استعلام.

والأهم من ذلك كله ، ننوه على سيادتكم أن مرحلة إيداع الحقيبة من الضمان 1443 سوف تكون قبل بدء الفصل الدراسي الأول للعام الجديد 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *