اليوم الوطني السعودي.. تاريخه الهجري من 2021 ولماذا اصبح عيداً رسميا؟ التخطي إلى المحتوى

شهراً واحداً، يفصلنا عن موعد أجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2021. ونتيجة لذلك، أثار هذا الميعاد فضول العديد من سكان الوطن العربي. حيث ترددت عبارات كثيرة على أذهانهم بشأن التاريخ الهجري. على سبيل المثال ، ارتفعت معدلات البحث في المملكة العربية من عام 2021 إلى التاريخ الهجري .. فما قصة هذا اليوم وعلاقته بالتاريخ الهجري ؟!

كيف أصبح عيدا ؟

ويعود تاريخ اليوم الوطني السعودي إلى التقويمين الهجري والميلادي لتأسيس المملكة العربية السعودية. حيث يتم الاحتفال به في 23 سبتمبر من كل عام. وللتوضيح، يعد هذا الاحتفال إحياءا لذكرى الملك المؤسس للملكة عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – توحيد المملكة في 23 سبتمبر 1932 م. وبذلك، أصبح التاريخ عطلة رسمية على كافة أنحاء المملكة.

علاقته بالتاريخ الهجري:

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ 91 للمملكة العربية السعودية، الذي يوافق 16 فبراير 1443 هـ.
التاريخ الخميس 23 سبتمبر 2021 م.

ونظراّ لكون التقويم الهجري هو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية، يتم حساب هذا الاحتفال على أنه مع السادس عشر من شهر صفر 1443 هـ. وهذا سبب زيادة البحث على التاريخ الهجري من قبل مواطنين المملكة العربية السعودية خلال الشهر الجاري.

كيف تحتفل المملكة السعودية بالعيد؟

ويتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي لمدة يوم واحد فقط من كل عام، في 23 سبتمبر. .

ويشار إلى أن هذا التاريخ المجيد والمقدس عند السعوديين سوف يوافق يوم الخميس من الشهر الحالي. وبذلك، ستكون العطلة يوم الخميس 23 سبتمبر 2021. وبالإضافة لذلك، فإن الجمعة والسبت عطلتين أسبوعية رسمية. وبعد ذلك، سيعود الموظفون إلى العمل والأطفال إلى المدرسة يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 م، الموافق 19-2-1443 هـ.

والجدير بالذكر أنه نتيجة التحول الاستثنائي في تاريخ المملكة، أصبح الوطني السعودي بلا شك أهم احتفال وطني داخل الدولة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.