منصة مدرستي الإلكترونية.. إليك أهميتها وأبسط طرق التسجيل فيها التخطي إلى المحتوى

في الآونة الأخيرة، اتجهت الكثير من الدول إلى التعليم عن بعد عبر المنصات والتطبيقات والالكترونية. على سبيل المثال منصة مدرستي التابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. وبذلك، أصبحت واحدة من أهم المنصات في المملكة لكافة المراحل الدراسية .. فما الذي يجب أن تعرفه عنها؟

وأولاً، طريقة التسجيل فيها:

قبل كل شئ، ادخل على المنصة الإلكترونية لمدرستي من هنا  وانقر فوق قسم العودة إلى المدرسة. وبعد ذلك، انقر فوق خيار “سجل جديد” ثم اكتب أرقامك الشخصية ( هويتك أو – إقامتك – الهاتف المحمول).

وبالتأكيد، لا تنسى الضغط على أنا لست روبوت ورمز الاختيار وتحقق من البيانات الرئيسية. وبعد ذلك، قم بتأكيد الحساب.

ثانياً: استخدام تطبيق توكلنا للتسجيل في المنصة

 

وأولاً، افتح تطبيق توكلنا وقم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم ثم اكتب رمز التحقق. وبعد ذلك، ادخل للتسجيل في قائمة حسابي من الصفحة الرئيسية واختر البيانات من منصة مدرستي.

وبعد ذلك، قم بتسجيل اسم المستخدم الذي يظهر على الشاشة وادخل كلمة المرور.

وأخيراً، اذهب إلى منصة مدرستي واختر تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft.‏ وبعد ذلك، احفظ اسم المستخدم الذي تم إرساله من توكلنا وكلمة المرور.

وبالطبع، لا تنسى تحديث كلمة المرور من خلال التطبيق. وأن التثبيت في التطبيق عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

يشار إلى أنه، تطبيق توكلنا له فوائد لا تحصى ولا تعد . على سبيل المثال، يقوم التطبيق بتزويد اسم المعلم والمستخدم وكلمة المرور الخاصة الحساب  لتفعيله.

وبالختام، نناشد أولياء الأمور على ألا يخافوا من استخدام التكنولوجيا في التعليم. لأن، لها ايجابيات عديدة على سبيل المثال، المنصات التعليمية مثل منصة مدرستي. وأيضاً، لها سلبيات عديدة مثل، تضييع الوقت والتي يمكن تجنبها بمراقبة الطلاب أثناء استخدام النت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.