نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 .. نوفيكم بخطوات الاستعلام عنها التخطي إلى المحتوى

منذ أيام قليلة، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الفنى، بتحديد بعض الخطوات المتواليلة للاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة. والتأكيد، كثرت حالات البحث عن النتيجة من قبل طلاب عام 2021 . لأن، عدد تظلماتهم يفوق كل الأعوام السابقة، نتيجة اختلاف مستوى الدرجات عن السابق. فكيف يستعلم الطالب عنها؟ .. وذلك، باتباع الخطوات التي حددتها الوزارة وتختصر في الآتي :

خطوات الاستعلام عنها

أولاً، يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم “مركز المعلومات” ثم يضغط على أيقونة تسجيل تظلم.

وبالتالي، تظهر له صفحة يتطلب إدخال الرقم القومى + البريد الموحد وكلمة المرور وتظهر نتيجة التظلم من خلال استلام الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا.

ويشار إلى أن، في نتيجة تظلمات الثانوية العامة توضح سلامة الورقة ونسبتها إلى الطالب. وأيضاً، تكشف نتيجة التظلم عن الدرجات الحاصل عليها إذا استحق زيادة. كما يتسلم الطالب نسخة إلكترونية من ورقة إجابته.

والجدير بالذكر أن الطالب سوف يطمئن الطالب بنفسه على سلامة التصحيح اليدوى بعد تقديم نتيجة تظلمات الثانوية العامة.
وبالتأكيد، ضرورة متابعة موقع إعلان نتيجة التظلمات لبدء للوزارة فى إرسال نتائج التظلمات. وبذلك، يستمر إرسال نتائج التظلمات إلكترونيا للطلاب حتى 13 سبتمبر المقبل.

وبالختام، نذكر أنه وفي تصريحات سابقة، أكدت وزارة التربية والتعليم أن تظلمات الثانوية العامة 2021 يتم تصحيحها يدويا وفي لجان خاصة. وبذلك، يمكن توقع حتمية عدم حدوث أي خطأ. بسبب قلق الطلاب وأولياء الأمور في مصر من التصحيح الإلكتروني. وبعبارة أخرى، أوضح الوزير أن ما يتردد حول التشكيك في التصحيح ما هو إلا محاولات لإثارة الغضب والقلق في نفوس المصريين لأهداف غير نبيلة.

ولذلك، على أولياء الأمور والطلاب انتظارها هذا العام دون الخوف من نسبة حدوث خطأ، لأنها تمت مجانا بلا رسوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.