منذ أيام قليلة، أصدر قرر مجلس الوزراء الكويتي قراراً جديداً بشأن  فتح الطيران بين مصر والكويت بشكل مباشر. وذلك ، بعد قراره إعادة تشغيل الرحلات التجارية مع 6 دول جديدة. لأن، كان عليها حظر من عدة دول منها مصر.

وبعد ذلك، قالت وسائل الإعلام الكويتية، قبل الأسبوع الماضي، أن موعد فتح الطيران بين مصر والكويت سوف يكون يوم الأحد من الأسبوع الذي مضى ولم يتم الإعلان بالقرار المنتظر. ولذلك، يتسائل المصريون الآن .. متى سيتم تنفيذ القرار المنتظر؟

في هذا السياق، صرح مصدر مسؤول لصحيفة الأنباء الكويتية، مساء الجمعة، عن تأخر تطبيق قرار فتح الطيران بين مصر والكويت. بسبب الإدارة العامة للطيران المدني التي لا تزال تنتظر موافقة مجلس الوزراء بشأن زيادة السعة التشغيلية لمطار الكويت الدولي. وبذلك، يتسنى لها البدء في تشغيل الرحلات التجارية من الـ6 دول الجديدة التي وافق على تشغيلها مجلس الوزراء.

وأكد المصدر، أن الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت تنتظر حتى نهاية الأسبوع المقبل للبت في قرار التشغيل للوجهات الجديدة.

ومن جهة أخرى، أوضح مصدر مسؤول في شركة الخطوط الجوية الكويتية، أن الشركة تقدمت بطلب تشغيل الرحلات إلى مصر إلا أن «الطيران المدني» طلبت الانتظار.

وللتوضيح، قال المصدر إن الخطوط الجوية الكويتية تقدمت بطلب تشغيل رحلات مصر، لتمتع الشركة بسعة تشغيلية لم تستغلها بعد زيادة أعداد الركاب القادمين إلى البلاد لنحو 7500 راكب في اليوم. وبعبارة أخرى، إن الشركة لديها سعة تشغيلية يومية تقدر بنحو 2100 راكب في اليوم ولم تستغل منها سوى 90% فقط.

ويشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على فتح الطيران التجاري المباشر مع عدة دول عربية وأجنبية. على سبيل المثال، مصر والهند وبنجلاديش ونيبال وباكستان وسريلانكا، وفق مجموعة من الإجراءات والشروط التي يأتي في مقدمتها الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *