التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن أسماء مسؤولي الاقتراع 2021 .. إليك أهم التفاصيل

الإعلان عن أسماء مسؤولي الاقتراع. منذ مدة قصيرة، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق عن اجراء قرعة الكترونية لمسؤولي الاقتراع في محافظة ذي قار للانتخابات النيابية المقبلة. والآن، جاء وقت إعلان النتيجة، حيث كشفت منصات عراقية عن أسماء موظفي الاقتراع المقبولين في 2021.

وبحسب البيان، بلغت الأسماء التي تمت الموافقة عليها 43659، موزعة على 13 ألف موظف في الدائرة الحكومية . وعلاوة على ذلك، حوالي 30 ألف طالب وخريج.

وفي وقت سابق، كانت المفوضية قد أعلنت عن مشاركة نحو 130 مراقبًا دوليًا في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 10 أكتوبر.

ويأتي ذلك في إطار عمل مكتب المساعدة الانتخابية التابع لبعثة الأمم المتحدة في العراق لتوسيع آفاق المراقبة الدولية للعملية الانتخابية في البلاد.

عدد المشاركين في الانتخابات

ويشارك في الانتخابات 3523 مرشحًا يمثلون 44 تحالفًا انتخابيًا و267 حزبا. بالإضافة إلى ذلك، المستقلين في الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في 10 أكتوبر للتنافس على 329 مقعدًا في البرلمان العراقي.

واللتوضيح، قررت الهيئة استبعاد عشرات المرشحين لمخالفتهم الشروط التي يجب توافرها في المرشحين وفق قانون الانتخابات.

كما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، استمرار عملية المحاكاة الثانية، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء مسؤولي الاقتراع إلكترونياً.

ومن جهة أخرى، أكدت نبراس أبو سودة الناطق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن عملية المحاكاة الثانية بدأت يوم الاثنين 23 أغسطس 2021 في الديوان الوطني. في تمام الساعة السابعة صباحًا واستمرت حتى السادسة عصرًا.

وفي هذا السياق، لفتت نبراس، إلى أن الهدف من المحاكاة هو وضع العملية برمتها في ظروف افتراضية مختلفة. لمعرفة كيف يتعامل الجهاز مع الظروف المختلفة. وبالتالي، مساعدة الشركة الفاحصة مع الملاحظات على الشركة المصنعة لتعديل الأجهزة والبرمجيات المقدمة في الضوء من المحاكاة.

وعن موعد الإعلان عن أسماء مسؤولي الاقتراع، صرحت نبراس أبو سودة، أن الهيئة ستبت في الأمر بالقرعة الإلكترونية، خلال الأيام المقبلة.
ويشار إلى أن عدد المتقدمين أكثر من 900 ألف متقدم، وستختار الهيئة بعد ذلك. فتح التطبيق أكثر من مرة بما يتناسب مع اختيار الموظفين حسب المسؤولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *