التخطي إلى المحتوى

منح مؤسسة مصر الخير ، ازدادت البحث عليها في الآونه الأخيرة. وذلك، نتيجة ظهور تنسيق الثانوية العامة 2021، حيث يحاول الطلاب وأولياء أمورهم جمع معلومات عن المنح الدراسية التي تقربهم لأحلامهم وتحقيق أهدافهم .. فما هي تلك المنحة المنحة التي تقدمها مصر الخير وما شروط التقديم فيها؟ ..

خدمات  مصر الخير

وهي منظومة خدمية توفر من خلال برامج التدريبية المختلفة العديد من الفوائد التي يمكن أن تساهم في التعلم المستمر للفرد وحبه لاكتساب المزيد من الخبرة . على سبيل المثال، برامج تعليمية وتدريبية حول كيفية تحسين المهارات الشخصية للفرد وبرامج تعليمية وتدريبية للتخصص في اللغات الأجنبية مثل اللغة الإنجليزية وغيرها. وبالتالي، تعمل على تقديم الدعم للمواطنين ومساعدتهم في تحسين الحياة الاجتماعية والثقافية وأشياء أخرى.

شروط التقديم على منح مؤسسة مصر الخير 2021

وبالتأكيد، يوجد بعض المتطلبات التي يجب على الطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على منح دراسية مجانية لإكمال دراستهم الجامعية أن يفي بها حتى يتم قبول الطلب على النحو التالي:

  1. أن يكون عمر المتقدم أقل من 19 عامًا حتى لا يتم رفضه في المنحة. بالإضافة إلى ذلك،  أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة تثبت تفوقه في هذا العام الدراسي . على أن تكون السنة التي يتقدم فيها الطالب للبعثة هي السنة التي حصل فيها على درجة امتياز في المرحلة الثانية وليس سنة أخرى.عند التقديم.
  2. كما يجب أن يكون إجمالي ما حققه طالب الثانوية العامة 93٪ أو أكثر. وعلاوة على ذلك، ألا يقل المجموع الكلي في الفرع الرئيسي الذي ينوي المشاركة فيه بمنح مؤسسة مصر الخير عن 95٪. رفض.
  3. وأخيراً، إذا كان مقدم الطلب قد حصل على درجات أو درجات امتياز من مدارس التكنولوجيا والعلوم ويرغب في قبول المنحة. يجب ألا يقل المجموع الكلي عن 80٪.. وكذلك، أن تقبله المؤسسة أو الجامعة التي تقدمت لها قبل الموعد النهائي لإغلاق التطبيق.

طريقة التقديم في المنحة

ويشار إلى أنه، للتقديم في منح مؤسسة مصر الخير لطلاب الثانوية العامة 2021. يجب الدخول على الرابط الخاص بالمؤسسة وتسجيل البيانات المطلوبة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.