نتائج الثانوية العامة للدور الثاني 2021 قطر .. احصل عليها الآن التخطي إلى المحتوى

نتائج الثانوية العامة للدور الثاني 2021 قطر. منذ قليل، كشفت وزارة التربية والتعليم بقطر عن ظهور النتائج للدور الثاني 2021. وذلك، عبر رابط بوابة الخدمات العامة باستخدام رقم البطاقة الشخصية أو رقم المقعد. حيث اجتاز طلاب الصف الثاني عشر امتحانات الدور الثاني خلال الأيام الماضية الامتحانات. والآن، يسعون للاستفسار عن نتائجهم فور إصدارها رسميًا إلكترونيًا.

رابط الإستعلام عن النتائج

وكانت قد أشارت وزارة التربية والتعليم العالي في قطر أن موعد إعلان نتائج الصف الثاني عشر 2021 الدور الثاني سيكون خلال الأسبوع الحالي. وبالتالي، دعت الطلاب والطالبات إلى عدم الانجذاب على الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي. كذلك، بينت أن تحديد موعد إعلان النتائج في المراحل التعليمية المختلفة من قبل الوزارة ومنصاتها الرسمية قط. وكذلك، وضعت الوزارة رابطًا لبوابة الخدمات العامة للاستعلام عن النتيجة فور ظهورها. وهو https://eduservices.edu.gov.qa/WebParts/DisplayMarks

خطوات الاستعلام عن النتيجة

والجدير بالذكر أنه يمكن لجميع الطلاب الاستفسار عن نتائج الثانوية العامة في قطر للدور الثاني. واستخراج بيانات الدرجات الثانية عشر بسهولة ومن المنزل. وبعبارة أخرى، دون  الخروج الذهاب إلى المدارس أو أي جهة حكومية.  أي، عبر باتباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى رابط بوابة قطر للخدمات العامة.
  2. وبعد ذلك، انقر فوق علامة التبويب المدرسة الثانوية.
  3. ومن ثمؤ اكتب رقم مقعد الطالب في المكان المخصص له.
  4. وبالتالي، اضغط على عبارة “عرض النتائج” وستظهر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية الدور الثاني 2021 قطر.

سبب اعلان نتائج الثانوية العامة إلكترونيا

ويالتأكيد،حدث في كل البلاد  تحويل المصالح الحكومية والرسمية. وكذلك، التعليمية إلى منصات إلكترونية. وذلك، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وبالمثل، أعلنت الدولة القطرية عن تحديث وتنظيم النظام التعليمي في الدولة. حيث أنشأت العديد من المنصات التعليمية للتعلم عن بعد. وأيضاً، تمكين الطلاب من معرفة آخر مستجدات الدراسة وأخبارها من خلال بوابة الخدمات العامة. والتي يتم من خلالها  الاستفسار عن نتائج الثانوية العامة في قطر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.