التخطي إلى المحتوى
نتيجه تنسيق المرحله الاولي 2017

تعرف على نتيجه تنسيق المرحله الاولي 2017

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 اليوم السابع ، يبحث جميع الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة عن المؤشراتالاولية لتنسيق الكليات 2017 وتنسيق الثانوية العامة، من أجل تخمين ومعرفة الكلية التي سيلتحق بها كل طالب، وذلك بعد أن تم إعلان نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس يوم الأربعاء في الأسبوع الماضي، وبلغت نسبة النجاح 72% في جميع محافظات الجمهورية.

قال مصدر بوزارة التعليم العالي، أن تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة 2017 جاءت كلية الطب بنسبة 97.4% – كلية طب الأسنان 97% – كلية الصيدلة بلغت 95.9% – كلية العلاج الطبيعي 95.8% – الطب البيطري وصلت إلى 95.4% – وأخيراً كلية الهندسة بلغت 91.2%.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017

قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، خلال تصريحات صحفية خاصة اليوم الأحد، أن هناك العديد من الأماكن الشاغرة في المرحلة الثانية بكليات الهندسة والتخطيط العمراني والفنون التطبيقية والحاسبات، معلنًا أن الحد الأدنى لكيات الطب سجلت 97.4% أي انخفضت عن العام الماضي بمقدار أربع درجات.

وأشارت مصادر مسئولة من داخل وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 في الكليات القمة من المتوقع أن ينخفض هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، حيث أن مؤشرات تنسيق الكليات 2017 تشير إلى أن الحد الأدنى لكليات الطب 98%، حيث يُعتبر أقل من العام الماضي بـ 0.5%.

وكشفت مصادر في مكتب التنسيق للقبول في الجامعات والمعاهد العليا، أنه سيتم بدء أعمال المرحلة الأولى من نتيجة تنسيق الثانوية العامة يوم الإثنين كأقصى تقدير، من أجل إعطاء فرصة للطلاب الذهاب إلى المدارس وملء استمارات النجاح والرقم السري لكل طالب، لتسجيل رغباتهم.

بوابة الحكومة المصرية

ويمكن لجميع الطلاب معرفة نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 فور ظهورها وإكمال مرحلة التسجيل والتقديم بالجامعات عن طريق موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا ومتابعة التسجيل.

هذا وستبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة بحد أدنى 396 درجة فأكثر فيما يعادل نسبة 96.6 % لشعبة علمي علوم، و 380 درجة فأكثر فيما يعادل 92.7% بالنسبة لعلمي رياضة، كما سيكون التنسيق شعبة أدبي 328 درجة فأكثر بنسبة 80%.

 

المصدر : مصر فايف