التقى الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، بالفريق أول سلجوق بيرقدار أوغلو، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حيث أُجريت مراسم استقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع، وعُزف السلام الوطني لكلا البلدين.
تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون العسكري في مجالات متعددة.
كما ترأسا رئيسا أركان البلدين الجلسة الختامية للاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكري المصرية التركية، حيث تم التوقيع على محضر الجلسة الذي تضمن تنفيذ أنشطة لدعم التعاون العسكري ونقل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين.
أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية على عمق علاقات الشراكة والتعاون الثنائي، مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود لدعم آفاق التعاون العسكري بما يحقق المصالح المشتركة.
من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية عن تقديره للروابط القوية بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات العسكرية المثمرة خلال المرحلة المقبلة.
حضر اللقاء وجلسة المباحثات عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

