ترأس وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار اجتماع مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث حضر الاجتماع اللواء حسين دحروج والمدير التنفيذي للصندوق وعدد من قيادات الوزارة وممثلي الجهات المعنية.
استعرض الاجتماع إيرادات ومصروفات الصندوق للعام المالي 2024-2025، بالإضافة إلى الموقف المالي منذ إنشائه في أكتوبر 2020 حتى يونيو 2025، كما تمت مناقشة مشروع موازنة العام المالي 2026-2027.
تمت مناقشة الموقف المالي حتى 31 مايو 2026، وخطة استثمار أموال الصندوق، ومراجعة تشكيل لجان الاستثمار والحوكمة والدعم والرعاية المجتمعية، كما تم استعراض الموقف التنفيذي لصرف التعويضات، حيث بلغت نسبة الصرف 100% للمستحقين وفقاً للقانون رقم 184 لسنة 2020.
تناول الاجتماع آخر المستجدات بشأن انضمام أعضاء المهن الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وتطوير الموقع الإلكتروني للصندوق، كما تم تنفيذ 5 برامج تدريبية خلال العام المالي 2025/2026، حيث وجه الوزير بالتوسع في البرامج التدريبية للفرق الطبية والتمريضية لتنمية الموارد البشرية وتأهيل الكوادر.
حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، منهم وكيل محافظ البنك المركزي، ونقيب الأطباء، والمستشار القانوني للوزير، ورؤساء عدد من المستشفيات، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الطبي الخاص، مما يعكس أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتعزيز خدمات الرعاية الصحية.

