سجلت البورصة المصرية أداءً سلبيًا في ختام تعاملات اليوم الأحد، حيث تراجعت جميع القطاعات بفعل ضغوط بيعية طالت معظم الأسهم القيادية والمتوسطة، مما أدى إلى انخفاض جماعي لمؤشرات السوق.

تصدر قطاع الرعاية الصحية والأدوية قائمة التراجعات بانخفاض بلغ 3.6%، تلاه قطاعا السياحة والترفيه وخدمات النقل والشحن بنسبة 2.9% و2.8% على التوالي، كما انخفض قطاع الخدمات التعليمية بنسبة 2.8%.

قطاع العقارات

تراجع قطاع العقارات بنسبة 2.7%، بينما انخفض قطاع البنوك بنسبة 2.3%، وشهد قطاعا الخدمات المالية غير المصرفية ومواد البناء تراجعًا بنسبة 2.2% لكل منهما، كما هبط قطاعا الموارد الأساسية والاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 2.1% لكل منهما، في حين انخفض قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 2%.

شملت التراجعات أيضًا قطاع المقاولات والإنشاءات الهندسية الذي هبط بنسبة 1.8%، وقطاع الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 1.7%، بينما تراجع قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1.6%، وانخفض قطاع التجارة والموزعون بنسبة 1.4%، وسجل قطاع المنسوجات والسلع المعمرة أقل تراجع بين القطاعات بنسبة 1.2%.

يعكس الأداء السلبي الجماعي للقطاعات استمرار الضغوط البيعية على غالبية الأسهم المقيدة، وسط تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، مما أثر على أداء مختلف القطاعات لتختتم البورصة المصرية أولى جلسات الأسبوع بانخفاض جماعي لمؤشرات السوق.