نفذت وزارة التنمية المحلية والبيئة حملة ميدانية في حيّي العجوزة والدقي بمحافظة الجيزة، حيث شملت الحملة تفقد المركز التكنولوجي ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مما يعكس جهود الوزارة لتحسين الأداء وتيسير الإجراءات.
تضمن التقرير المقدم للوزيرة من د. محمود سامي، مراجعة حالات تصالح غير مكتملة، حيث تم التنبيه على أصحاب الملفات بضرورة استكمال المستندات لتفادي الإجراءات القانونية، كما تم رصد مخالفات في بعض العقارات، مما استدعى إزالة الارتفاع الزائد على الفور.
شملت الحملة أيضًا رفع الإشغالات في الشوارع، حيث تمت إزالة كراسي وترابيزات وشيشة، بالإضافة إلى تحرير محاضر بيئة، مما يسهم في تسهيل حركة السير للمواطنين والسيارات في المنطقة.
كما قامت اللجنة بمتابعة سيارة المركز التكنولوجي المتنقل لتلقي طلبات المواطنين في مواقعهم، مما يسهل عليهم الإجراءات، وتم المرور على المحال التجارية للتأكد من التزامها باشتراطات الترخيص، مما أسفر عن غلق عدد من المحال غير المرخصة.
في سياق متصل، أعدمت هيئة سلامة الغذاء 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، مما يعكس حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، وأكدت الوزيرة على أهمية المتابعة الميدانية لتحقيق الانضباط في الوحدات المحلية وتقديم خدمات ذات جودة عالية.
كما أكدت الدكتورة منال عوض على التنسيق مع الجهات المعنية لضمان سلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين، مما يعزز جهود الوزارة في الحفاظ على صحة المجتمع.

