خرجت أربع عربات من قطار رقم 919 (القاهرة/الإسكندرية) عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات في الساعة الخامسة مساءً، ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات أو وفيات.

استجابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بسرعة، حيث تم توزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال الرحلة إلى الإسكندرية، كما تم استخدام طرق بديلة لتسيير القطارات، ودُفعت فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات إلى السكة واستعادة انتظام حركة القطارات، وانتقلت قيادات الهيئة للإشراف على رفع آثار الحادث، وتم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الواقعة.

تعتذر الهيئة لجمهور الركاب عن بعض التأخيرات الناتجة عن الأعمال الهندسية والفنية في محيط الحادث، مؤكدةً أن فرق العمل تبذل جهودًا كبيرة لاستعادة انتظام حركة التشغيل بأعلى معدلات السلامة والأمان.