أدانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية إحراق مستوطنين مسجدين في جلجليا ومزارع النوباني شمال رام الله، حيث اعتبرت الوزارة هذا الاعتداء انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية التي تحمي دور العبادة.

استهداف المستوطنين للمقدسات الإسلامية والمسيحية

أكدت الأوقاف الفلسطينية أن هذه الاعتداءات تمثل تصعيدًا خطيرًا واستفزازًا لمشاعر الشعب الفلسطيني، كما أنها تعكس سياسة ممنهجة لاستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم وتداعياتها.

دعت الوزارة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات، كما أكدت على ضرورة توفير الحماية لدور العبادة ومحاسبة المعتدين على جرائمهم المتكررة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

شددت الوزارة على تمسك أبناء الشعب الفلسطيني بحقهم في حماية مقدساتهم، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات لن تنال من صمودهم وثباتهم، حيث أشعل مستوطنون النار اليوم في مسجدين بقريتي جلجليا ومزارع النوباني، وخطوا شعارات عنصرية على جدران أحدهما.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن مجموعة من المستوطنين تسللت إلى بلدة جلجليا وأشعلت النيران في المسجد الكبير، مما أدى إلى اندلاع حريق وإلحاق أضرار مادية فيه، كما كتبت شعارات تحريضية وعنصرية على جدرانه.