أعلنت السلطات الإيطالية اليوم إنذارًا باللون الأحمر في 18 مدينة بسبب موجة حرارة قياسية، مما يضع الإيطاليين أمام أشد عطلة نهاية أسبوع حرارة هذا العام.
شمل الإنذار مدن أنكونا وباري وبولونيا وبولزانو وبريشيا وفلورنسا وفروزينوني وجنوة ولاتينا وميلانو وبيروجيا وبيسكارا ورييتي وروما وتورينو والبندقية وفيرونا وفيتربو.
وحذرت وزارة الصحة من التأثيرات السلبية لدرجات الحرارة المرتفعة على صحة كبار السن والأطفال، حيث سجلت مدينة بولزانو أحر ليلة منذ 70 عامًا، ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر حتى الثلاثاء المقبل مع احتمالية حدوث تغييرات حسب المدينة.
يتضمن نظام التأهب التابع لوزارة الصحة ثلاثة مستويات، حيث يشير المستوى الأول (الأصفر) إلى ما قبل الإنذار، بينما المستوى الثاني (البرتقالي) يعني أن الظروف الجوية قد تشكل مخاطر صحية، أما المستوى الثالث (الأحمر) فيشير إلى خطر على صحة جميع السكان وليس فقط الفئات الأكثر عرضة للخطر.

