أعلن الجيش الأمريكي أن حصار الموانئ الإيرانية مستمر حتى يتم استكمال الاتفاق مع إيران يوم الجمعة المقبل، مما يؤثر على حركة السفن في المنطقة ويزيد من التوترات في مضيق هرمز.
وأوضح الجيش في بيان لوكالة أسوشيتيد برس أنه يجب على السفن المتأثرة بالحصار عدم محاولة العبور حتى صدور “توجيهات صريحة” بهذا الشأن.
في سياق متصل، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن العديد من السفن المحملة بالنفط بدأت بالخروج من مضيق هرمز، حيث كتب في منشور على منصة تروث سوشيال أن السفن تسلك مسارًا جنوبيًا آمنًا، كما أن هناك مسارات أخرى متاحة أيضًا.

