نظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ندوة حول مستقبل الرعاية الصحية الرقمية يوم 20 يونيو في مركز إبداع مصر الرقمية بالجيزة، بالتعاون مع مبادرة Saturday Startup ومجتمع الحلول الرقمية، وبالشراكة مع جامعة القاهرة ومبادرة “سند شباب الدلتا” التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
تدريب الطلاب
جاءت الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التفاعلية التي تجمع الطلاب والخريجين مع رواد الأعمال وخبراء التكنولوجيا، حيث تم تناول تطبيقات حجز زيارات الأطباء والخدمات الصحية الرقمية، وسبل توظيف التكنولوجيا في إعادة تشكيل منظومة الرعاية الصحية من خلال تحليل البيانات الطبية، مما يسهم في تسريع عمليات التشخيص ودعم اتخاذ القرارات الطبية وتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات الصحية.
كما سلطت الجلسة الضوء على الفرص المتاحة أمام الشركات الناشئة لبناء حلول تكنولوجية تؤثر بشكل إيجابي على حياة الأفراد وجودة خدمات الرعاية الصحية، واستعرضت نماذج متنوعة لمعالجة تحديات القطاع من خلال تحسين تجربة المستخدم والاستفادة من التجارب العملية والرؤى المختلفة، مما يعزز النقاشات المفتوحة والتفاعل مع التحديات الحقيقية التي تواجه القطاعات المختلفة، وتضمنت الجلسة موضوعات مثل بناء منصات رقمية للصحة النفسية وتحويل الرعاية الصحية الأولية عبر التحول الرقمي وتطوير حلول صحية تسهم في تحسين نتائج المرضى، بالإضافة إلى مناقشة مستقبل تكنولوجيا الرعاية الصحية في مصر.
الابتكار التكنولوجي
تأسس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في عام 2010 بهدف تحفيز الإبداع وتشجيع ريادة الأعمال القائمة على الابتكار التكنولوجي في مصر، ويعمل المركز على بناء قدرات رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال تقديم الخدمات والبرامج التدريبية، مما يسهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال القائمة على الابتكار.

