ينظم المعهد القومي للاتصالات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وجمعية “آيزاكا” ورشة عمل بعنوان “تعزيز أمن البيانات وخصوصيتها في عصر الذكاء الاصطناعي” يوم 27 يونيو في مركز إبداع مصر الرقمية بالجيزة.

تأتي الورشة في إطار جهود رفع الوعي بأهمية حماية البيانات الشخصية والخصوصية في ظل تزايد استخدام المنصات الرقمية، مما يطرح تحديات جديدة تتعلق بالأمن الرقمي.

تجمع الورشة خبراء ومسؤولين لمناقشة تعزيز ممارسات الأمن الرقمي من خلال استعراض التوجهات العالمية والتحديات الناشئة، كما تهدف إلى تهيئة بيئات رقمية آمنة تعزز الاستخدام المسؤول للتقنيات الحديثة.

ستتناول الورشة التحولات في سوق العمل بعد انتشار التقنيات الحديثة والمهارات المطلوبة في مجالات الأمن السيبراني وحماية البيانات، بالإضافة إلى فرص التدريب التي يقدمها المعهد والمجلس والجمعية.

تتضمن الفعاليات جلسات حوارية، منها “إطلالة على قانون حماية البيانات الشخصية من منظور تقني وقانوني” و”الذكاء الاصطناعي وإعادة تشكيل مهارات أمن البيانات وخصوصيتها”، مما يسهم في تبادل الخبرات واستعراض الممارسات العالمية.

تتيح الورشة الفرصة للمهتمين بالأمن السيبراني وحماية البيانات للاستفادة من خبرات المتخصصين في الجوانب التقنية والقانونية، مما يعزز من فهمهم للتحديات والفرص في هذا المجال.