أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 12 قراراً لإزالة التعديات ومخالفات البناء في مناطق الساحل الشمالي الغربي، مما يعكس التزام الحكومة بالحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة.

أكدت المنشاوي استمرار جهود أجهزة المدن الجديدة في إزالة المخالفات والتعديات، حيث يتم تنفيذ حملات دورية لمنع الظواهر العشوائية، كما شددت على أهمية الالتزام بالتعليمات الموجهة لرؤساء أجهزة المدن في هذا السياق.

تضمنت القرارات إزالة تعديات ومخالفات بناء على قطعة أرض قبلي طريق الإسكندرية/مطروح الساحلي، حيث تم رصد إقامة مبانٍ من البلوك وأعمدة خرسانية وأسوار، بالإضافة إلى زيادة النسبة البنائية في شاليهات بقرية سياحية، وكل ذلك تم دون الحصول على التراخيص اللازمة.