خرجت أربع عربات من القطار رقم 919 (القاهرة/الإسكندرية) عن القضبان أثناء دخولها محطة كفر الزيات في الخامسة مساءً، ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات أو وفيات بين الركاب.

بعد الحادث، تم توزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال الرحلة إلى الإسكندرية، كما تم تشغيل حركة القطارات عبر خطوط السكك البديلة، مع إرسال فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات إلى مسارها واستعادة انتظام الحركة في أسرع وقت.

انتقلت قيادات الهيئة إلى موقع الحادث للإشراف على رفع آثار الواقعة وإعادة تجهيز السكة، وتم تشكيل لجنة فنية متخصصة للتحقيق في أسباب خروج العربات عن القضبان، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على نتائج الفحص، وأكدت الهيئة اعتذارها للركاب عن التأخيرات المؤقتة، مشيرة إلى أن فرق العمل تبذل جهودها لإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة.