وقعت وزارة الصحة والسكان بروتوكول تعاون مع شركة «ماستر فارما» للمستحضرات الصيدلانية، يهدف إلى تعزيز البحث العلمي والتدريب الطبي المتخصص في مجال الطب النفسي، مما يسهم في رفع كفاءة الأطقم الطبية في هذا المجال الحيوي.
وقع البروتوكول الدكتور أيمن محمد عباس من وزارة الصحة والدكتور محمود الغنام من شركة «ماستر فارما»، حيث يركز التعاون على تقديم برامج تدريب مستمرة وورش عمل ومؤتمرات علمية لدعم الأبحاث العلمية والإكلينيكية المتخصصة.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن جميع الأنشطة ستخضع لقوانين تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية وأخلاقيات البحث العلمي، مما يضمن الالتزام بأعلى معايير الحوكمة.
وأشار الدكتور أيمن محمد عباس إلى أن الأمانة العامة للصحة النفسية ستقوم بالإشراف العلمي وترشيح الكوادر والمدربين، مما يعكس دورها الرائد في تنظيم خدمات الصحة النفسية منذ تأسيسها عام 1997.

